إنشاء عقد الزواج

إنشاء عقد الزواج يتم عن طريق ناجز حالياً و سابقاً كان يتم توثيق عقد الزواج عن طريق الدفتر و بعد ذلك تم الإنتقال إلى البصمة والآن أصبح من خلال بوابة ناجز يمكنك إنشاء عقد الزواج

إنشاء عقد النكاح

طريقة إنشاء عقد الزواج ليكون الأمر واضحاً لديكم , فقبل دخولك إلى بوابة ناجز لإنشاء عقد الزواج أو عقد النكاح عليك التأكد تماماً من شرطين وهي :-
الشرط الأول : أن تكون قمت بعمل الفحص الطبي لما قبل الزواج .
الشرط الثاني : أن يكون الأطراف الخمسة وهم الخاطب و المخطوبة و ولي المخطوبة و الشاهد الأول و الشاهد الثاني جميعهم لديهم أبشر مفعل .
ننوه أن ماسبق ذكره أعلاه من شرطين هي مهمه جداً , و في حال تحققت الشرطين فهنا طريقة إنشاء عقد الزواج :-
في البداية يمكنك الدخول من أي متصفح لديك وكتابة ( إنشاء عقد زواج ) .
ثم ابحث عن ( إنشاء عقد زواج – وزارة العدل ) .
بعد الدخول لإنشاء عقد زواج سيظهر لديك ( الإسناد المركزي للتوثيق ) إختر متابعة .
ادخل بيانات الزوج وبعد ذلك اختر إضافة .
ثم تنتقل لبيانات الزوجة ونفس ماسبق تضيف رقم الهوية الوطنية وتاريخ ميلاد المخطوبة وسيتم تحويله تلقائياً للتاريخ الميلادي , بعد ذلك اضغط تحقق ثم اختر إضافة .
ثم تضيف بعد ذلك بيانات الزواج مثل الحالة الإجتماعية للمخطوبة هل هي بكر أم ثيب أم مطلقة قبل الدخول , أيضاً نوع المهر هل هو مقبوض أو مؤجل أو مؤخر , أيضاً الشروط بين الزوجين فهل يوجد شروط للخاطب مثل السكن مع أهل الزوج أم لا يوجد شروط أم يوجد شروط أخرى أيضاً للمخطوبة مثل المعاشرة بالمعروف و السماح بإكمال الدراسة أم لا يوجد شروط أم يوجد شروط أخرى .
بعد ذلك تنتقل إلى بيانات الولي الشرعي , فتحدد المعلومات كقرابة الولي للمخطوبة هل هو الأب أم الإبن أم الجد أيضاً تضيف نوع هويته ورقم الهوية وتاريخ ميلاده .
تنتقل بعد ذلك إلى بيانات الفحص الطبي ماقبل الزواج , وهنا كل ماعليك إختيار ( تحقق ) وسيتم التحقق إذا تم الإنتهاء من الفحص الطبي ماقبل الزواج .
بعد ذلك تنتقل إلى مرفقات أخرى وذلك لإرفاق أي مستند تحتاج إرفاقه .
ثم النزول إلى بيانات الشهود , فتضيف هوية الشاهد الأول وتاريخ ميلاده بعد ذلك تختار ( إضافه ) ثم تتنقل إلى الشاهد الثاني وتضيف معلوماته ومن ثم تختار ( إضافه ) .
بعد ذلك يوجد خيارين وهي :
حفظ كمسودة : و وظيفتها هي أن تحفظ لك جميع المعلومات لأجل التأكد من مراجعتها , وبعد ذلك تختار ( تقديم الطلب ) .
تقديم الطلب : في حال كنت متأكد من إدخال البيانات فيمكنك الضغط مباشرة على تقديم الطلب , وسيتم إرسال خمسة رسائل لجميع الأطراف الخمسة .
بعد تأكيد الخمسة أطراف وتصديقهم على الرابط الذي وصلهم , يصلك رقم الطلب وتسلمه لمأذون الأنكحة بمدينتك ليأتي ويأكد جميع المستندات والإثباتات و الهويات .

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *